العربی   اردو   English   فارسی درباره ما     تماس با ما     اعضای موسسه
پنجشنبه 30 شهريور 1396
تلگرام  اینستاگرام  آپارات  گوگل پلاس دین پژوهان  ایمیل دین پژوهان
کد : 15181      تاریخ : 1394/7/26 10:09:13      بخش : اخبار البحوث الدینیه print

شدد المرجع الديني آية الله مكارم الشيرازي على اجتماع السنة والشيعة على المشتركات، قائلا إنه "يجب التركيز على هذه القضية أن الأعداء يعملون لإستئصال الإسلام والمسلمين بأسرهم".

أفاد مراسل وكالة رسا أن المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي أشار ظهر اليوم خلال استقباله مجموعة من مبلغي المناطق المحرومة إلى رواية تدل على فضل التعلم والتعليم.

ولتف إلى أن "النبي(صلى الله عليه وآله) قال: «اللّهُ الأجوَدُ الأجوَدُ ، وأنا أجوَدُ وُلدِ آدَمَ ، وأجوَدُكُم مِن بَعدي رَجُلٌ عُلِّمَ عِلما فنَشَرَ عِلمَهُ»".

وأكد آية الله ناصر مكارم شيرازي تفعيل الطاقات الكامنة في العاشوراء، قائلا إنه "يجب إقامة مجالس العزاء وتفعيل هذه الطاقات للأغراض العقائدية والأخلاقية والفقهية لدى الناس".

وبين المرجع الديني دور الإعلام والإذاعات الفاسدة في نشر التعاليم المنحرفة، موضحا أن "الإنحراف في الاعتقاد والأخلاق يتفشى من خلال هذه القنوات الفاسدة وما إن يزداد نشاط الحركات الفاسدة، على المبلغين أن يضاعفوا هممهم لصد هذه الهجمات الفاسدة".

وقال أنه "لله الحمد رغم ما تعرض إليه مكتب أهل البيت (عليه السلام) والشيعة في العالم إلا أن التشيع أخذ ينتشر في العالم، لكن علينا أن نجاهد في ساحة الإعلام الديني بكل قوة تجاه الإعلام المعادي لمكتب أهل البيت، على المبلغين أن يأخذوا مسألة وحدة المسلمين بنظر الاعتبار، لكن الوحدة لا تعني عدم بيان حقائق أهل البيت(عليه السلام) وما يتعلق بهم.

ودعا المرجع الديني المبلغين إلى بيان الحقائق بعيدا عن الإستهانة بالآخرين، متابعا أنه " اتبعنا هذا المنهج في التفسير الأمثل، فعلى نحوالمثال تطرقنا إلى آية الولاية وقمنا ببيان فضائل الإمام علي(عليه السلام) من دون أن نستهين أحدا قط".

وأضاف أنه " ينبغي أن لا نختار الكلمات الجارحة بل علينا أن نحفظ كيان الإسلام ومصالحها، يجب التشديد على هذا الأمر أن العدو يريد أن يستأصل الإسلام والمسلمين بأسرهم، يقوم العدو والجماعات التكفيرية بقتل أهل السنة أيضا في العراق وسوريا لا يقتصر قتلهم بالشيعة".

وشدد أستاذ البحث الخارج في الحوزة العلمية بقم على ضرورة اجتماع السنة والشيعة على مشتركاتهم، قائلا إن "المشتركات تتجلى في مناسك الحق، مشتركاتنا كثيرة كما توجد الاختلافات، يجب الوقوف أمام العدو، العدو الصهيوني يعاود أعماله العدائية والضحايا ليسوا من الشعية بل من السنة لكننا متألمون أكثر من أهل السنة ونحن نقوم باستعانتهم".


منبع : ابنا
 نظرات کاربران 
نام و نام خانوادگی لطفا نظرتان رو درباره این مطلب وارد نمایید*
پست الکترونیکی
لطفا عبارت بالا را وارد نمایید(سیستم نسبت به کوچک یا بزرگ بودن حساس نمی باشد)

تازه ترین مطالب
نشاني: قم، خیابان شهید فاطمی (دورشهر) بین کوچه 21 و 23 پلاک 317
تلفن: 37732049 ـ 025 -- 37835397-025
پست الکترونيک : info@dinpajoohan.com
نقل مطلب با ذکر منبع آزاد است
کلیه حقوق مادی و معنوی این سایت متعلق به دبیرخانه دین پژوهان کشور می باشد طراح : دریانت